افكار واشكال للديكور الحديث في غرف الاستقبال ضيقة الحجم

الديكور واثاث المنزل

افكار واشكال للديكور الحديث في غرف الاستقبال ضيقة الحجم. تعتبر غرفة الاستقبال من أهم الغرف الموجودة فى المنزل، وذلك لما لها من أهمية حيث تمثل واجهة المنزل امام الضيوف والتى تستخدم فى استقبال الضيوف وضيافتهم داخلها، لذا يجب الاهتمام بتصميم غرفة الاستقبال بشكل يتناسب مع حجم الغرفة واستخدام انواع الاثاث المريح والعمل على تقسيم الغرفة بالشكل الذى يضم الاثاث والديكورات وغيرها بشكل متناسق يريح العين ويشعر بالهدوء. تابعنا لمعرفة كيفية الحصول على افكار وديكورات حديثة لغرف الاستقبال ضيقة الحجم. كما يمكنك اختيار جميع قطع الاثاث والديكورات من مكان واحد وبطريقة سهلة ما عليك الا قراءة المقال.

افكار للديكور الحديث في غرف الاستقبال ضيقة الحجم

فى حالة اختيار الاثاث فيجب الابتعاد عن اختيار قطع الاثاث كبيرة الحجم او الضخمة حتى لا تسبب ضيق وعدم اتساع فى المكان. كما يمكن استخدام البوف المنجد بالكامل. بالاضافة الى استخدام الاثاث متعدد الأغراض لتوفير الكثير من المساحة فى الاماكن الضيقة ويعمل على استغلال المساحات بشكل جيد.
عند البدء فى تصميم ديكورات غرفة الاستقبال ضيقة الحجم يجب الاهتمام ببعض الامور ومنها ألوان الحائط حيث يجب اختيار الوان الحوائط النهارية والتى تعمل على تقوية الاضاءة مثل اللون الاصفر الذى يشع بهجة وحيوية فى المكان، كما انه يساعد فى الشعور باتساع المكان، بالاضافة الى استخدام اللون الموف الفاتح مع اللون الابيض أو استخدام اللون الرمادى الفاتح.
كما يمكن ادخال لونين فاتحين فى طلاء الحوائط، كما يجب الابتعاد تماما عن استخدام الالوان الداكنة فى طلاء الحوائط ضيقة الحجم مثل الرمادى الداكن والزيتى والاخضر والازرق الداكن.
كما يجب ملاحظة بعض الامور ومنها فى حالة الغرف ضيقة المساحة وهى عدم طلاء كل حائط من حوائط الغرفة بلون طلاء واحد. لكن يجب اختيار لونين بالاضافة الى التناسق بين السقف والحوائط حتى ولو كانت مصنوعةمن الجبس بورد أو الخشب، مع استخدام لون آخر، حيث يمكن اختيار باللون الابيض الكريمى والسقف باللون الرمادى الفاتح مع طلاء الحواف باللون الابيض. من الافضل تجنب اختيار الجبس بورد فى المساحات الضيقة ولكن الاحتيار الافضل هو اختيار سقف بسيط مزود ببعض الانارة المخفية والثريا الناعمة.
كما يجب الحرص فى تناسق الارضيات مع الحوائط واستخدام الستائر التى تتمتع بتصميمات وديكورات بسيطة. كما بمكنك اختيار الستائر ذات الاقمشة الرقيقة الناعمة.
عليك بالاهتمام باستخدام ارضيات غرفة الاستقبال ضيقة الحجم بلون واحد والابتعاد عن دمج الالوان فى ارضيات الغرفة حتى لا يسبب الشعور بضيق الغرفة، فاللون الواحد يزيد من الشعور بالاتساع.
الاكسسوارات من الامور التى تضيف الى الغرفة الجمال والرونق ولكن فى حالة الغرف الضيقة يجب عدم استخدام الكثير من قطع الاكسسوارات ولكن يفضل استخدام القليل منها مثل استخدام منضدة جانبية او الرفوف الثابتة على الحوائط، بالاضافة الى استخدام المرايا العصرية ذات الحجم الكبير والتى توحى باتساع المكان، ولكن عليك بوضعها فى مكان مميز مثل وضعها فى منتصف الغرفة لتكون النقطة الاساسية فى تصميم وديكور الغرفة.

الحصول على كود خصم هومز مارت علي احدث الاثاث المنزلي

وتسهيلا عليك فى اختيار افضل الديكورات وقطع الاثاث ما عليك سواء اختيار منصة هومز مارت والتى تقدم لعملائها افضل المنتجات والادوات المنزلية، بالاضافة الى توفير قطع الاثاث بجميع الاحجام والاشكال، فأصبح من السهل اختيار جميع المنتجات والسلع المراء شرائها من مكان واحد.
كما يوفر هومز مارت كوبونات خصم على جميع المشتريات وبخصومات مذهلة ما عليك الا الدخول على الرابط كود خصم هومز مارت علي احدث اشكال الاثاث المنزلي
النشرة الإخبارية
اشترك في نشرتنا الإخبارية واحصل على أفضل الكوبونات

إنضم لقناة التيليجرام

واحصل على اكواد وكوبونات الخصم

إنضم إلينا الأن